بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عنوان الدرس : رسم ألعاب نارية بإستخدام الجيمب
الخطوة الأولى :
أنشأ ملف جديد بقياس لا يقل عن 800 × 600
![Free Image Hosting at www.ImageShack.us](https://lh3.googleusercontent.com/blogger_img_proxy/AEn0k_vu1605Ha5JOAoOfYsfOFf_Je6eV44-D-Vm7TgZlmN8b6XGDNxxV0PW5Kz60FJdLzWfDhtKKfH92SDCA4o1cIiMoS9txH0u-6QogpsG2yRlFwr48JvBXFR5rxW95dsRnUH412cDIpvMJO2rcg=s0-d)
و عبأ الخلفية باللون الأسود (بالشكل الإفتراضي الضغط على ctrl + , يقوم بهده المهمة
ثم من قائمة filter > lighting
إختر Gflare
و من النافدة التي تظهر إختر new
![Image Hosted by ImageShack.us](https://lh3.googleusercontent.com/blogger_img_proxy/AEn0k_utNXEnOjOizCmg4zmZ7zwQ_yQzpWzL_u9ITf8vsJtAUt8OTwP5wBOSessxB6Ib-BZ3ShAtEbT4WxeV24d1PE3Gzt3nbSSeGeVIk3Whr-wOBEP3-FMrZUDamzSF7txCysjV=s0-d)
Shot at 2007-08-10
و حدد الإسم الي تريده و ليكن fireworks ثم حدده من القائمة الموجودة و إختر edit
من التبويبات الموجودة ستلاحظ وجود ثلاثة أنواع للإشعاع glow , seconed flare , rays و سنتخلص من glow و seconed flare بتحديد قيمة 0 لل size
![Free Image Hosting at www.ImageShack.us](https://lh3.googleusercontent.com/blogger_img_proxy/AEn0k_tSnwL0DxO30uE7rjEAaJOd0hD5KKnPEYWYmOXr_0rY6rajlcDonXI1BGgnphapI8BHk_Q6z296JT6JPrkNQtZ-dmO-ZJPKwK4t-a6XBT7xemYMZCpyNLJUl0UO8q9n9dqZq2eKZHT4YeOTSw=s0-d)
و حدد الخيارات الموجودة في الصورة للـ rays
![Free Image Hosting at www.ImageShack.us](https://lh3.googleusercontent.com/blogger_img_proxy/AEn0k_tT1ytjMNla-b3W354RIgOLClql_3GgDHWP0aOnJLy3KVPBKhKmIhbPW2HhyGMKz-Z1sNLaEiV3VmbYuwPmwICYTHrCpvyg80-sLanX75g7cTO7KcFB0qP-yT4U5tT4pgB5V72eA127qdaCXQ=s0-d)
و إضغط ok
ثم إنتقل إلى تبويب Settings و حدد القيمة العليا للـ radius (القطر)
![Free Image Hosting at www.ImageShack.us](https://lh3.googleusercontent.com/blogger_img_proxy/AEn0k_tCYwUNDdkT5FYhpprT-TU8KDCdB8yN98EeVA-1rZwxwU87U5vBXOvRkruxRqkHDcndVa52L9NoXFzntDalPPWHhFH9lAtR3UCjKzgG_QV0rJc_HVY7ZN2jibkd1ai-uZ6WED7JEw=s0-d)
و إضغط في وسط شاشة العرض preview لتوسيط الألعاب النارية إا كنت تريد لك :)
> ok
ثم أنشأ طبقة جديدة باللون الي تريده و غير نمط الطبقة إلى overly أو color
و هكا نكون إنتهينا :)
و يمكنك التلاعب لإنتاج أشكال مختلفة من الألعاب النارية كل ها بإستخدام فلتر Gflare :)
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
عنوان الدرس : رسم ألعاب نارية بإستخدام الجيمب
الخطوة الأولى :
أنشأ ملف جديد بقياس لا يقل عن 800 × 600
و عبأ الخلفية باللون الأسود (بالشكل الإفتراضي الضغط على ctrl + , يقوم بهده المهمة
ثم من قائمة filter > lighting
إختر Gflare
و من النافدة التي تظهر إختر new
Shot at 2007-08-10
و حدد الإسم الي تريده و ليكن fireworks ثم حدده من القائمة الموجودة و إختر edit
من التبويبات الموجودة ستلاحظ وجود ثلاثة أنواع للإشعاع glow , seconed flare , rays و سنتخلص من glow و seconed flare بتحديد قيمة 0 لل size
و حدد الخيارات الموجودة في الصورة للـ rays
و إضغط ok
ثم إنتقل إلى تبويب Settings و حدد القيمة العليا للـ radius (القطر)
و إضغط في وسط شاشة العرض preview لتوسيط الألعاب النارية إا كنت تريد لك :)
> ok
ثم أنشأ طبقة جديدة باللون الي تريده و غير نمط الطبقة إلى overly أو color
و هكا نكون إنتهينا :)
و يمكنك التلاعب لإنتاج أشكال مختلفة من الألعاب النارية كل ها بإستخدام فلتر Gflare :)
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق